الرعاية ما بعد الجراحة حقن البوتوكس

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اختر طبيبك بعناية

يجب استخدام البوتوكس تحت إشراف الطبيب فقط. من الجدير بالأهمية إعطاء الحقن على نحو يتسم بالدقة لتجنب الآثار الجانبية. قد يتسم العلاج بالبوتوكس بالخطورة في حالة استخدامه بصورة خطأ. اطلب إحالة من طبيب الرعاية الأولية أو ابحث عن طبيب متخصص في حالتك ويتحلى بالخبرة في مجال العلاج بالبوتوكس.

يمكن للطبيب الذي يتحلى بالمهارة والمعتمد على النحو المناسب أن يقدم لك المشورة المتعلقة بالعملية ويساعدك في معرفة ما إذا كانت تناسب احتياجاتك وصحتك على أفضل نحو أم لا.

كيف تستعد

أخبر الطبيب في حالة استخدامك لأي نوع منها خلال الأربعة أشهر الماضية. وأخبر الطبيب أيضًا في حالة تناولك لأدوية مرخية للعضلات، أو وسائل مساعدة على النوم، أو أدوية للحساسية. إذا كنت تتناول أدوية ترقيق الدم، فقد تحتاج إلى التوقف عن تناول هذه الأدوية لعدة أيام قبل الحقن، لتقليل خطر النزيف أو الكدمات.

بعد إجراء العملية

خلال الإجراء، لم يذكر معظم الأشخاص سوى الشعور بتوجع بسيط. لكن قد ترغب في تخدير جلدك مسبقًا، خاصةً في حالة علاج راحة اليد أو القدمين من التعرق المفرط. قد يَستخدم الطبيب طريقة أو أكثر من الطرق المختلفة المتاحة لتخدير المنطقة، مثل التخدير الموضعي والتخدير بالثلج أو الذبذبات (الاهتزازات)، والذي يَستخدم التدليك لتقليل الشعور بالتعب.

في أثناء إجراء العملية

وعادةً، يُجرى الحقن بالبوتوكس في عيادة الطبيب. يَستخدم الطبيب إبرةً رفيعة لحقن كميات ضئيلة من البوتوكس في جلدك أو عضلاتك. ويعتمد عدد الحقن المطلوبة على العديد من العوامل، بما في ذلك اتساع المنطقة الخاضعة للعلاج. وعادةً، يُجرى الحقن بالبوتوكس في عيادة الطبيب.

بعد العملية

لا تفرك المناطق المُعالجة أو تُدلكها لمدة 24 ساعة. قد يساعد ذلك على منع المادة السامة من الانتشار إلى منطقة أخرى. يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطتك الاعتيادية عقب الإجراء مباشرة.

النتائج

تبدأ حقن البوتوكس عادةً في العمل بعد يوم إلى ثلاثة أيام من العلاج. وفقًا للمشكلة التي يتم علاجها، فقد يستمر التأثير لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر. وللحفاظ على التأثير، ستحتاج إلى حقن متابعة منتظمة.