رفع الحاجب

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

هل ظهرت خطوط بعرض جبينك جعلتك تبدين بشكل أكبر سنا؟ هل تكاثرت التجاعيد حول عينيك وأعلى مقدمة رأسك؟ هل تشعرين بانخفاض حاجبيك بشدة مما جعل مساحة الجفن صغيرة تجعل مظهر عينيك غير حيوي؟هل تجدين صعوبة في وضع مساحيق التجميل على جفونك وداخل عينيك؟

كل تلك المشاكل وجد لها طب التجميل الحل الأمثل وهو عملية رفع الحواجب، وكل ما تودين معرفته عن عملية رفع الحاجب سوف تجدينه هنا مع تجميلي، ما هي عملية رفع الحواجب، وما هي تكلفة العملية، وما التقنيات المختلفة لإجراء العملية، وأفضل العيادات والمستشفيات التي يمكن إجراء العملية بها، والنصائح والإرشادات التي يجب الأخذ بها قبل وبعد إجراء العملية، وما هي النتائج المتوقعة بعد إجراء عملية رفع الحاجبين ومتى تظهر، وما هي الأسئلة التي يجب أن يجيب عليها طبيبك قبل العملية.

رفع الحاجبين

ما هي عملية رفع الحواجب

تعتبر عملية رفع الحواجب (تسمى أيضا عملية تجميل الجبين) عملية تجميلية بحته ولا يتم إجرائها لغرض علاجي أبدا، بل يتم إجراءها لتحسين شكل مقدمة الرأس والجبين وإزالة التجاعيد بهما وإزالة الخطوط العمودية من بين الحاجبين، ورفع الحاجبين قليلا بعيدا عن العينين لتعطي مظهر أكثر شبابا وحيوية.

غالبا ما تكون عملية رفع الحاجبين مصاحبة لعملية شد الوجه أو عملية رأب الجفون. ولعملية رفع الحاجب تقنيات متعددة منها الجراحية ومنها الغير جراحية، وسنتعرف بالتفصيل على تلك التقنيات وأساليبها وتكلفتها ونتائجها، ولكن أولا يجب أن نعرف ما هي الأسباب التي تجعلك تلجأين لعملية رفع الحاجبين.

أسباب اللجوء لعملية رفع الحاجبين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل عملية رفع الحاجبين هي العملية المناسبة لك دون غيرها من بين عمليات تجميلية كثيرة، لذلك عليك استشارة الطبيب للوصول للقرار المناسب بالنسبة لعملية التجميل الخاصة بك، وهناك عدة عوامل تجعل طبيبك يقرر هذه العملية لك دون غيرها، ومنها:

  1. إذا كانت التجاعيد تظهر في منطقة الجبين بشكل عرضي.
  2. إذا كان لديك خطوط التجهم (التجاعيد العمودية بين الحاجبين).
  3. إذا كنت تعانين من ضيق المساحة بين العين والحاجب.
  4. إذا كنت تودين زيادة المساحة بين الحاجبين أو زيادة المسافة بين الحاجب والأنف.
  5. إذا كان لديك حاجب أعلى من الأخر.